القائمة الرئيسية

الصفحات

4 سلوكيات تضر القلب بشكل خطير


4 سلوكيات تضر القلب بشكل خطير


  يعمل قلبك بجد كل دقيقة من اليوم للحفاظ على صحتك ، وعدم الانتباه لذلك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة. تعد أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة لكل من الرجال والنساء ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. نعلم جميعًا أن التدخين وشرب الكحوليات يمكن أن يضران. هناك سلوكيات أخرى غير صحية قد لا تدركها يمكن أن تلحق الضرر بقلبك ، وفقًا لما نشره موقع "Eatthis".




  1 ـ الإجهاد العصبي


  يؤدي الإجهاد العاطفي المفرط إلى تكثيف مزمن للجهاز العصبي الودي ، وهو جزء من الجهاز العصبي اللاإرادي المسؤول عن استجابة "القتال أو الهروب" للفرد. طور البشر هذه الاستجابة للهروب من المواقف الخطرة. عند التعرض للإجهاد المزمن ، يتم تنشيط المسارات التي تدخل إلى النظام. يتم تحفيز الجهاز العصبي السمبثاوي باستمرار ، مما يؤدي إلى زيادة الالتهاب وإفراز هرمونات التوتر مثل الإبينفرين (الأدرينالين). يؤدي هذا إلى تغييرات في علم وظائف الأعضاء تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الكهارل وارتفاع الكوليسترول والسمنة ، وكلها عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب.


  2 -عادات غذائية:


  النظام الغذائي السيئ هو عامل رئيسي في الإصابة بأمراض القلب ، ويشمل ذلك الأطعمة السريعة واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والكربوهيدرات المكررة والصودا. الأطعمة التي لا يُعتقد في كثير من الأحيان أنها ضارة بالقلب ولكنها في الواقع أطعمة مدمرة للقلب موجودة في كل مكان حولنا وتستغرق بعض الجهد لتناول طعام صحي للحفاظ على صحة القلب.



  3- عدم ممارسة الرياضة:


  عدم القدرة على الحركة يساهم بشكل كبير في عملية تصلب الشرايين ، وهو ترسب لويحات داخل البطانة الداخلية للشرايين. يمكن أن تساهم عملية تصلب الشرايين في حدوث نوبة قلبية ، واستبدال 15 إلى 30 دقيقة من الوقت المستقر بوقت نشط ، على سبيل المثال ، استخدام القدم أو الدراجة ، يمكن أن يكون للتمارين الرياضية أثناء مشاهدة التلفزيون ، أو مجرد الوقوف بدلاً من الجلوس ، تأثيرات هائلة بمرور الوقت في الوقاية من أمراض القلب. تعمل التمارين الرياضية على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومعدل ضربات القلب والوزن وهرمونات التوتر وكلها تحمي القلب.



  4- مكملات:


  نرى الكثير من الأشخاص يتناولون مكملات غير ضرورية ، بما في ذلك الفيتامينات والأعشاب ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن تتفاعل هذه المكملات مع الأدوية الموصوفة ، أو المكملات الأخرى لتسبب آثارًا ضارة بالقلب. التأثير المفيد للمكملات ، عندما لا تكون كذلك في الواقع ، يمكن أن يكون ضارًا لأن المرء يعتقد أنه يحمي قلبه ولكنه في الواقع لا يؤدي إلى أي تحسن ملموس في صحة القلب والأوعية الدموية.
التنقل السريع