القائمة الرئيسية

الصفحات

اعرف الاطعمة التي تحافظ علي الكوليسترول



اعرف الاطعمة التي تحافظ علي الكوليسترول




  يلعب الطعام دورًا مهمًا في إدارة مستويات الكوليسترول في الجسم ، وإذا نظرت حولك ستجد أن ارتفاع الكوليسترول هو أحد أكثر الحالات شيوعًا.  يوجد نوعان من الكوليسترول في جسم الإنسان - HDL (الكوليسترول الجيد) و LDL (الكوليسترول الضار) ، وعندما يرتفع مستوى LDL ، فإنه يؤثر على صحة القلب ، ولهذا السبب يقترح الخبراء مراقبة مستويات الكوليسترول لدينا من أجل التمتع بصحة جيدة.  الحياة.



  فيما يلي 4 أطعمة يومية لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم:


  1. الشاي الأخضر:

 الشاي مصدر غني بالبوليفينول ، "الشاي الأخضر يحتوي على أعلى تركيز من مادة البوليفينول التي لا ترتبط فقط بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ولكن أيضًا تزيد من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة".

  2. الليمون

 (أو أي فاكهة حمضية) مليء بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم وتقليل الالتهابات في الجسم.  وفقًا لكتاب "Healing Foods" ، "تحتوي ثمار الحمضيات على الهسبريدين ، الذي يمكن أن يقلل أعراض ارتفاع ضغط الدم ، والبكتين (الألياف) ، ومركبات الليمونويد. ويمكن لهذه العوامل أن تبطئ تصلب الشرايين (تصلب الشرايين) وتقليل" غير الصحية ".  (LDL): يمكن للكوليسترول في الدم ومضادات الأكسدة الفلافونول أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء.

  3. السبانخ 

مليئة بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية.  إنه أحد الأطعمة الشعبية في مطبخنا ويساعد على صحتنا بشكل عام.  وفقًا للخبراء ، يحتوي السبانخ على الكاروتينات المعروفة بخفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

  4- الجوز:

 حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز يمكن أن يكون فعالاً في إنقاص الوزن وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم.  ووجد البحث أيضًا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجوز ، والذي يتكون أساسًا من الدهون المتعددة غير المشبعة ، يؤثر بشكل إيجابي على مؤشرات صحة القلب أيضًا.
التنقل السريع