القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي أنواع التهاب المفاصل وكيفية علاجها


تعرف علي أنواع التهاب المفاصل وكيفية علاجها


  التهاب المفاصل هو اضطراب شائع يصيب المفاصل يمكن أن يسبب الألم والالتهاب، مما يجعل من الصعب نقل أو البقاء نشطا، وهناك أنواع عديدة من التهاب المفاصل، ولكل شكل يسبب أعراض مختلفة، وربما يحتاجون الى علاج مختلفة، في حين يؤثر التهاب المفاصل عادة كبار السن، و  ويمكن أن يؤثر على الرجال والنساء والأطفال في أي سن.




  ما هي أنواع التهاب المفاصل؟



  التهاب المفاصل مصطلح واسع يصف أكثر من 100 حالة مفصلية مختلفة .. وتشمل الأنواع الأكثر شيوعا من التهاب المفاصل وتشمل:

  -هشاشة العظام، أو التهاب المفاصل "البلى"، التي تطور عندما ينهار غضروف المفصل بسبب الإجهاد المتكرر , وهو أكثر شكل شائع من التهاب المفاصل.

  -التهاب الفقار، أو التهاب المفاصل في العمود الفقري (عادة أسفل الظهر).

  -التهاب المفاصل في الأطفال (JA)، وهو اضطراب في الهجمات التي أنسجة الجهاز المناعي حول المفاصل .. التهاب المفاصل يصيب عادة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عاما أو أقل.

  -النقرس، وهو المرض الذي يسبب تكون صلبة من بلورات حمض البوليك في المفاصل.

   -التهاب المفاصل الصدفي، والتهاب المفاصل التي تحدث في الأشخاص الذين يعانون من الصدفية (وهو المناعة الذاتية التي تسبب تهيج للمرض جلدي).

  -التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو المرض الذي يتسبب في الجهاز المناعي لمهاجمة الأغشية الزلالية في مفصلك.


  كيف يتم علاج التهاب المفاصل ؟


  لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل، ولكن هناك العلاجات التي يمكن أن تساعدك في إدارة القضية.  وخطة العلاج تعتمد على شدة الأعراض والتهاب المفاصل والصحة العامة.


  وتشمل العلاجات المحافظ (غير الجراحي) ما يلي:

 
  -الأدوية: العقاقير المضادة للالتهابات والأدوية قد يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.  استهداف بعض الأدوية، وتدعي الأدوية البيولوجية، والاستجابة الالتهابية للجهاز المناعي الخاص بك.  قد يوصي مقدم الرعاية الصحية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية لالتهاب المفاصل الروماتويدي أو الصدفي.

  -العلاج الطبيعي: يمكن أن تساعد في تحسين إعادة التأهيل في قوة ونطاق الحركة والتنقل في المعالجين تعليم يمكن العام في كيفية ضبط الأنشطة اليومية للحد من آلام التهاب المفاصل.

  -الحقن العلاجية قد تساعد حقن الكورتيزون لتخفيف مؤقتا من الألم والالتهاب في المفاصل.  التهاب المفاصل قد تحسن في بعض المفاصل، مثل الركبة، من خلال معالجة ما يسمى المكملات اللزوجة.  حقن مواد التشحيم للمساعدة في المفاصل تتحرك بسلاسة.
التنقل السريع