القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض أعراض الإكتاب ....تعرف عليها

بعض أعراض الإكتاب ....تعرف عليها


 تظهر الأعراض الجسدية أن الاكتئاب ، في الواقع ، حقيقي للغاية ويمكن أن يضر برفاهيتنا بشكل عام. 

 فيما يلي 6 من أكثر الأعراض الجسدية شيوعًا للاكتئاب:

  1- الإرهاق أو انخفاض مستويات الطاقة بشكل مستمر

  التعب هو عرض شائع للاكتئاب.  في بعض الأحيان نشعر جميعًا بمستويات طاقة أقل ويمكن أن نشعر بالخمول في الصباح ، على أمل البقاء في السرير ومشاهدة التلفزيون بدلاً من الذهاب إلى العمل.  بينما نعتقد في كثير من الأحيان أن التعب ينبع من الإجهاد ، يمكن أن يسبب الاكتئاب أيضًا الإرهاق ، ولكن على عكس التعب اليومي ، يمكن أن يسبب التعب المرتبط بالاكتئاب أيضًا مشاكل في التركيز ومشاعر التهيج واللامبالاة.

  2- آلام الظهر أو العضلات في كل مكان

  قد تشعر بصحة جيدة في الصباح ، ولكن بمجرد أن تكون في العمل أو جالسًا في مكتب المدرسة ، يبدأ ظهرك في الشعور بالألم ، ويمكن أن يكون ضغطًا أو اكتئابًا ، على الرغم من أنه غالبًا ما يكون مرتبطًا بالوضع السيئ أو الإصابات.  يمكن أن يكون الظهر أيضًا أحد أعراض الضيق النفسي.

  3 - صداع

  يعاني الجميع تقريبًا من صداع عرضي.  إنها شائعة جدًا لدرجة أننا غالبًا ما نشطبها على أنها ليست شيئًا جادًا.  يمكن أن تؤدي مواقف العمل المجهدة ، مثل الجدال مع زميل في العمل ، إلى حدوث هذا الصداع.  ومع ذلك ، قد لا يكون سبب الصداع دائمًا هو التوتر.  خاصة إذا كنت قد تعاملت مع زميلك في العمل في الماضي ، وإذا لاحظت التحول إلى الصداع اليومي ، فقد يكون ذلك علامة على الاكتئاب.

  4- مشاكل في العين أو ازدواج الرؤية

  هل تجد أن العالم يبدو ضبابيًا؟  في حين أن الاكتئاب يمكن أن يجعل العالم يبدو كئيبًا وكئيبًا ، فإن دراسة بحثية أجريت عام 2010 في ألمانيا تشير إلى أن هذا القلق بشأن الصحة العقلية قد يؤثر في الواقع على بصر المرء.

  5- آلام في المعدة أو ألم في البطن

  هذا الشعور بالغرق في معدتك هو أحد أكثر علامات الاكتئاب التي يمكن التعرف عليها ، ولكن عندما يبدأ بطنك في الانكماش ، من السهل كتابته على أنه غازات أو ألم في الدورة الشهرية.

  6- مشاكل في الجهاز الهضمي أو اضطرابات في الأمعاء

  يمكن أن تكون مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل الإمساك والإسهال ، محرجة وغير مريحة ، وغالبًا ما تحدث بسبب التسمم الغذائي أو فيروسات الجهاز الهضمي.  من السهل افتراض أن عدم الراحة في القناة الهضمية ناتج عن مرض جسدي ، لكن مشاعر مثل الحزن والقلق والإرهاق يمكن أن تعطل مساراتنا الهضمية تشير دراسة أجريت عام 2011 إلى وجود صلة بين القلق والاكتئاب وآلام الجهاز الهضمي.
التنقل السريع