القائمة الرئيسية

الصفحات

ستجد البوتاسيوم في هذه الأطعمة



  يوفر الموز الكثير من البوتاسيوم ، لأن كل جزء من الجسم يحتاجه تقريبًا ، بل إنه يلعب دورًا في وظيفة الخلية الأساسية ، لكن الموز ليس الغذاء الوحيد ، ويمكن للعديد من الأطعمة أن تمد جسمك بهذا المعدن الأساسي ، وفقًا لـ  ويبمد.

  من بين هذه الأطعمة ما يلي:

  الفاصوليا



  غنية أيضًا بالحديد والألياف ، وقليلة السكر والدهون ، جربها دافئة كطبق جانبي أو تبرد في سلطة الفاصوليا الصيفية ، وانقعها طوال الليل إذا كنت تريد تسهيل هضمها ، أو للحصول على نتائج أسرع ، قم بغليها  لمدة دقيقتين فقط ثم اتركهم في الماء لبضع ساعات.

  بطاطا

  كما أنه منخفض في السعرات الحرارية والكوليسترول والدهون المشبعة ومصدر جيد للفيتامينات B1 و B3 و B6.  والبوتاسيوم ، وللحفاظ على صحة البطاطس ، جرب حشوها بالبروكلي والجبن الخفيف ، أو ابحث عن الكريمة الحامضة قليلة الدسم أو الجبن قليل الدسم.

  خوخ

  كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف ، وغالبًا ما يضيف صانعو الفاكهة سكرًا إضافيًا إلى الفاكهة المجففة ، لذا راقبها إذا كنت تريد الحد من السعرات الحرارية ، وإذا كنت تفضل شرب البرقوق ، فجرّب 6 فقط.

  أفوكادو

  على الرغم من أنها لذيذة أكثر من كونها حلوة ، إلا أنها في الواقع فواكه ، وليست خضروات ، وتمنحك جرعة جيدة من البوتاسيوم ، كما أنها مليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة التي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

  البطيخ

  لا يوجد شيء أفضل في منتصف الصيف الحار من البطيخ ، وهذه الفاكهة في الغالب عبارة عن ماء ، لذا فهي تساعد في الحفاظ على رطوبتك ، وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل الليكوبين التي تساعد في مكافحة الالتهاب عند ممارسة الرياضة في الحرارة.

  بذور زهرة عباد الشمس


  إنها وجبة خفيفة سهلة أثناء التنقل ، ويمكنك إضافة السلطة لتناول طعام الغداء للحصول على دفعة من البروتين وفيتامينات ب أيضًا.

  سبانخ مطبوخة


  توفر السبانخ المغنيسيوم والحديد والألياف وحتى فيتامين سي. علاوة على ذلك ، فهي منخفضة السعرات الحرارية والسكر والدهون ، ويمكنك تقليبها مع البصل والثوم كطبق جانبي أو إضافتها إلى بعض البيض للحصول على طبق ملون.  وعجة صحية.

  عصير البرتقال

  اثنين من البرتقال متوسط ​​الحجم يعملان على الحصول على البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم ، كما يمكنك الحصول على ألياف إضافية ومفيدة لعملية الهضم.
التنقل السريع