القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب نزيف اللثة أعراضه وعلاجه

أسباب نزيف اللثة أعراضه وعلاجه


  يتعرض بعض الأشخاص لنزيف اللثة عدة مرات وفجأة ، وخلال هذا التقرير سنتعرف على الأعراض والأسباب المصاحبة لهذه المشكلة ، بحسب التقرير المنشور على موقع "verywellhealth".

  ما هو التهاب اللثة المصاحب لنزيف اللثة؟


  التهاب اللثة من أبرز وأهم أسباب نزيف اللثة ، حيث تنتج البلاك عن بكتيريا في الفم وبقايا الطعام المتراكمة ، وبالتالي يجب تنظيف الأسنان واللثة بشكل دائم ، لتجنب التعرض ونزيف اللثة.

  ما هي أسباب نزيف اللثة؟


  وأضاف التقرير أن التعرض لنقص الفيتامينات في الجسم من الأسباب الرئيسية لنزيف اللثة ، ومن أبرز هذه الفيتامينات فيتامين سي وك ، وذلك في حالة النظافة الجيدة للأسنان ، وغياب أي منها.  العامل المسبب للإصابة أو التعرض لنزيف اللثة ، يجب فحص نسبة الفيتامينات في الجسم ، والإكثار من الحمضيات مثل الفراولة والبروكلي والبرتقال والسبانخ والجرجير.



  كما أشار التقرير إلى أن الحمل من الأسباب الرئيسية لنزيف اللثة ، والسبب هو التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة الحساسة.

  طرق علاج نزيف اللثة




  وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من الطرق التي تساهم في علاج نزيف اللثة ، وأهمها الاهتمام بنظافة الأسنان ، والكشف عن مشاكل اللثة لتلافيها.  كما أنه من الضروري التوجه بشكل دوري لطبيب الأسنان لاكتشاف المشاكل واكتشافها ، حيث قد يطلب استخدام غسول مضاد للبكتيريا لتقليل تكون البلاك في الفم ، وشطفه بالماء والملح لتقليل انتفاخ اللثة.
التنقل السريع