القائمة الرئيسية

الصفحات

تأثير اللحوم الحمراء على الكولسترول

تأثير اللحوم الحمراء على الكولسترول 


يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويبحث الجميع باستمرار عن طرق للحفاظ على مستويات صحية من تجنب التدخين إلى تضمين التمارين الرياضية في العادات اليومية ، وهناك بعض الممارسات القياسية التي يتخذها الأشخاص للمساعدة في تقليل نسبة الكوليسترول لديهم.

  ولكن عندما يتعلق الأمر بنظامنا الغذائي ، فإن بعض النصائح تكون أقل وضوحًا إذا كنا نريد أن نرى تلك المستويات تبدأ في الانخفاض. بالتأكيد ، نعلم أن شرب الصودا السكرية وتناول الدجاج المقلي بالجلد أمر محظور إلى حد كبير عند محاولة التحكم في مستويات الكوليسترول الصحية ، وفقًا لما نشرته Ma نشر بواسطة Eatthis ، ولكن ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء؟


  ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول؟


  يعد ارتفاع الكوليسترول مشكلة شائعة يواجهها العديد من الأشخاص ، ويمكن أن يؤدي وجوده إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وحتى الموت المبكر لدى بعض السكان.

  يمكن أن تلعب العديد من العوامل دورًا في خطر إصابة الشخص بارتفاع نسبة الكوليسترول ، وفقًا للخبراء ، فإن قلة النشاط البدني وتدخين التبغ والسمنة يمكن أن تؤدي جميعها إلى خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى الشخص ، وعندما يتعلق الأمر بالوراثة ، تكوين أسرة عضو يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يمكن أن يعرضك لخطر التعرض لنفس الحالة ، حتى لو كانت ممارسات أسلوب حياتك مثالية.

هل تناول اللحوم الحمراء يسبب ارتفاع الكوليسترول؟


  صحيح أن قطعًا معينة من اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، وهي مادة مغذية يمكن ربطها بمستويات الكوليسترول المرتفعة عند تناولها بكميات زائدة. لهذا السبب ، من الشائع أن تسمع أنه يجب عليك تقليل تناول اللحوم الحمراء عند التحكم في الكوليسترول.

  بالتأكيد ، قطع اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة ويمكن أن تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول عند تناولها كثيرًا جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الأخرى التي تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

  بالإضافة إلى ذلك ، يميل الأشخاص الذين يتناولون المزيد من اللحوم الحمراء إلى اتباع أنماط غذائية غير صحية ، بما في ذلك شرب المزيد من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر. قد تميل الدراسات القائمة على الملاحظة إلى الإشارة إلى أن تناول المزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم عندما يساهم نمط الحياة العام والخيارات الغذائية التي يختارها متناولي اللحوم الحمراء للمساهمة في هذه المخاطر الصحية.

  قد لا يؤدي تضمين اللحوم الحمراء إلى جانب نمط الأكل الصحي بالضرورة إلى رفع مستويات الكوليسترول في الدم. إذا كنت تتناول 3-4 أونصات من اللحم البقري مع الكثير من الخضار والحبوب الكاملة والدهون الصحية ، فقد تفاجأ برؤية أن مستويات الكوليسترول في الدم يمكن أن تظل ضمن الحدود الطبيعية. و

  وفقًا للبيانات المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن اتباع نظام غذائي متوسطي يحتوي على أجزاء صغيرة من اللحم البقري الخالي من الدهون ساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار ، وأظهرت دراسة أخرى أنه عند تضمينه في نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة وصحي للقلب ، تناول كميات محددة من اللحم البقري الخالي من الدهون. لا يرفع مستويات الكوليسترول.
التنقل السريع