القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة لعلاج الإسهال بشكل طبيعي

أطعمة لعلاج الإسهال بشكل طبيعي


  يعتبر الإسهال مشكلة شائعة لدى الكثيرين ، ويرتبط بأعراض أخرى مثل: فقدان الشهية ، والضعف ، والارتباك ، والدوخة ، والحمى ، والتعب ، وآلام البطن. إن تناول وجبات سيئة الطهي أثناء المعاناة من المرض يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، ونتيجة لذلك يجب توخي الحذر الشديد بشأن ما يجب تناوله وما يجب تجنبه عند حدوث الإسهال ، في هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التي يجب تناولها أو تجنبها عند المعاناة من الإسهال .

  يمكن أن يحدث الإسهال بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء ، من أنفلونزا المعدة إلى وجبة معينة أو طعام لا يناسبك ، ويمكن أن تختلف الأسباب. نظرًا لأن ما تأكله يلعب دورًا مهمًا ، فمن المهم معرفة الأطعمة التي يجب تناولها والأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالإسهال.

  أغذية يجب تناولها عند المعاناة من الإسهال


  يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإسهال اختيار الأطعمة اللطيفة على المعدة. يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تهيج الأمعاء وتؤدي إلى تفاقم الحالة. الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم وتساعد على امتصاص الماء من البراز.

  تناول BRAT (الموز والأرز والتفاح والخبز المحمص) في جميع الأوقات هذه هي الأطعمة الصحية التي يجب تناولها لأي مرض في الجهاز الهضمي ، وليس فقط الإسهال.



  العناصر اللطيفة الأخرى التي تتوافق جيدًا مع أطعمة BRAT هي البطاطس المسلوقة والبسكويت والحبوب الدافئة مثل الشوفان.

  بدلًا من تناول بضع وجبات ثقيلة على مدار اليوم ، تناول عدة وجبات صغيرة للحفاظ على الجهاز الهضمي من الإرهاق.



  السوائل مطلوبة أيضًا للتعافي. اشرب الكثير من الماء على مدار اليوم وكوبًا آخر من الماء بعد كل حركة أمعاء رخوة. يمكنك اختيار المشروبات مثل الحساء أو ماء جوز الهند للمساعدة في التعافي وتقليل الجفاف.


  الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالإسهال


  هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها إذا كنت تعاني من الإسهال. قد تزعج هذه الأطعمة معدتك ، مما يجعل الإسهال أسوأ أو يستمر لفترة أطول.

 - يمنع منعا باتا الأطعمة المقلية أو الزيتية أو المصنعة أو الحارة أو الدهنية.

 - يجب أيضًا تجنب الفواكه الحمضية والخضروات النيئة والأطعمة غير النباتية ومنتجات الألبان والمشروبات الغازية والكافيين.

 - يجب تجنب البصل والذرة والعنب والأناناس والتوت الخالي من البذور والمحليات الصناعية.
التنقل السريع