القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة توثر سلبا علي التوتر والإكتئاب

أطعمة توثر سلبا علي التوتر والإكتئاب


  الاكتئاب هو حالة صحية عقلية شائعة تؤثر على شعورك وتفكيرك وتصرفك. قد تشعر بالحزن وتفقد الاهتمام بالأنشطة التي تستمتع بها عادةً. قد تكون لديك مشاكل عاطفية وجسدية تجعل من الصعب أداء المهام في المنزل والعمل. القلق في بعض الأحيان من أعراض الاكتئاب. القلق يؤدي أيضًا إلى الاكتئاب ، ويعاني الكثير من الناس من الاكتئاب والقلق. هناك الكثير من الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت تعاني من الاكتئاب والقلق .


  عصير فواكه


  تعمل الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة على إبطاء امتصاص الدم للطاقة ، وبدون هذه الألياف ، فأنت تشرب فقط الماء المغذي بالسكر الذي يمكن أن يحفز طاقتك بسرعة - ويسقطك بنفس السرعة. يمكن أن يتركك جائعًا وغاضبًا ولن يفيدك القلق والاكتئاب ، لذا تناول الفاكهة كاملة ، وعندما تشعر بالعطش اشرب الماء.

  صودا عادية


  المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا لها صلة مباشرة بالاكتئاب. جرب استخدام المياه الغازية مع القليل من العصير بدلاً من ذلك.

  صودا دايت


  قد لا تتعرض لانهيار الطاقة المصاحب لتناول الكثير من السكر ، لكن صودا الدايت يمكن أن تجعلك مكتئبًا بالفعل ، كما أن تناول الكثير من الكافيين في الكثير من الصودا يمكن أن يكون ضارًا للقلق أيضًا.

  خبز محمص


  يتحول الطحين الأبيض بسرعة إلى سكر في الدم بعد تناوله ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع حاد في الطاقة وحوادث قد تكون ضارة للقلق والاكتئاب. استخدم فقط الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

  كاتشب


  قد تحتوي المواد "الخفيفة" في الكاتشب على محليات صناعية يمكن ربطها بالقلق والاكتئاب ، لذا جرب كاتشب الطماطم محلي الصنع بدلاً من ذلك.

قهوة


  يمكن أن يجعلك الكافيين في القهوة عصبيًا ومتوترًا ، كما أنه يمكن أن يعطل نومك ، ولا يساعد في القلق أو الاكتئاب.

  مشروبات الطاقة


  يمكن أن تسبب إيقاعات غريبة في القلب والقلق ومشاكل النوم. هذا لأنه ليس من السهل دائمًا معرفة مستويات الكافيين العالية المخفية في مكوناتها ، وغالبًا ما تحتوي هذه المشروبات على كميات عالية من السكر أو المحليات الصناعية أيضًا. اشرب الماء إذا كنت عطشانًا.

  الزيوت المهدرجة


  "الزيوت المهدرجة جزئيًا" الموجودة في الأطعمة المقلية وعجينة البيتزا والكعك والبسكويت والمقرمشات. إذا كنت تأكل الدهون ، اجعلها من النوع "الجيد" الذي تحصل عليه من الأطعمة مثل الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو. هذه يمكن أن تحسن مزاجك.

  الأطعمة المصنعة


  إذا كنت تأكل الكثير من اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والحبوب المكررة والحلوى والمعجنات ومنتجات الألبان عالية الدسم ، فمن المرجح أن تكون قلقًا واكتئابًا. يمكن أن يساعد النظام الغذائي المليء بالحبوب والفواكه والخضروات والأسماك الغنية بالألياف في الحفاظ على توازنك.
التنقل السريع